الاخبار
التامين الصحي

تفخر شركة العالمية المتحدة للتأمين أن تقدم برنامج التأمين الصحي العائلي الشامل الذي تم تصميمه خصيصا لتغطية كافة الخدمات الصحية للعائلة على مدار الساعة عن طريق شبكة متكاملة من الأطباء الاختصاصيين الأكفاء في كافة المجالات الطبية ومن خلال المستشفيات والمختبرات والصيدليات المنتشرة في كافة مناطق فلسطين.  وضع هذا الدليل ليساعد المشترك على  فهم مزايا ومنافع برامج Global United )) والطرق الواجب اتباعها للاستفادة من كامل الخدمات الطبية المقدمة .

 

الشبكة الطبية المعتمدة

لقد قامت (Global United)  باختيار المراكز الطبية المختلفة ،  متوخية في ذلك عنصر الكفاءة الطبية والتوزيع الجغرافي , حيث تم اعتماد في كل منطقة داخل فلسطين  كافة المراكز الطبية اللازمة { مستشفيات , عيادات أطباء (عامين واختصاص) , صيدليات , مختبرات , مراكز أشعة ، علاج طبيعي وبصريات} ...الخ ، وحسب توافرها في تلك المنطقة

 

استبيان الاشتراك الصحي

عند الإاشتراك في التأمين الصحي  يجب تعبئة الاستبيان المقدم لك من (Global United  ), حيث يجب تعبئة كافة البيانات والمعلومات الموجودة في الاستبيان والتصريح عن الأمراض التي يعاني منها  المشترك حاليا, أو الأمراض السابقة أو العمليات التي أجريت ، وتوقيع  هذا الاستبيان  ، وبغير ذلك لن يستطيع  المشترك الاستفادة من أية خدمات طبية تتعلق بالحالات السابقة للتأمين  , وان أية معلومات خاطئة تعرض المشترك إلى تحمل مسئوليتها المالية والطبية والقانونية ، لذا فأن الإدلاء بكافة البيانات الدقيقة هو افضل الطرق لتلقي الرعاية الصحية للحالات المرضية التي قد يتعرض لها  المشترك أثناء اشتراكه في التأمين  الصحي.

 

 

بطاقة الاشتراك

يتم إصدار بطاقة اشتراك  لكل مشترك أو منتفع والتي تحتوي على المعلومات الأساسية، وهذه البطاقة التي تخول المشترك  الحصول على الرعاية الصحية من مختلف الجهات الطبية المعتمدة , وبدون هذه البطاقة لا تستطيع الجهات الطبية تقديم الرعاية الصحية للمشترك  أو لأي فرد من عائلته  , كما يجب أن يحرص  المشترك على حمل هوية الأحوال الشخصية وذلك لمقارنة المعلومات على كلا من البطاقتين .

 

 

المعالجة الطبية

حرصا على توفير الرعاية الصحية عند الحاجة إليها فقد عمدت (Global United)على توفير نماذج المعالجة لدى الأطباء المعتمدين , حيث يقوم الطبيب بتعبئة النموذج وإعطائك النسخة اللازمة لاستكمال العلاج أكان بنموذج صرف الأدوية أو نموذج التحويل إلى المختبر أو الأشعة إذ استدعت الحالة المرضية ذلك .

 

 

أخذ الموافقة المسبقة

إن الحصول على الموافقة المسبقة ضرورية لمعرفة حدود التغطيات والاستثناءات وتاريخ انتهاء الاشتراك وأية بيانات تتعلق بالمراجعات المرضية للمشتركين كما انها تسهل على   المشترك  عملية  صرف الأدوية و/  أو الاستفادة من الخدمات الطبية الأخرى دون أي تأخير اضافة الى  أنها تضمن للمراكز الطبية استيفاء  مستحقاتها المالية المتعلقة بالكشفية أو الإجراء  .

 

مراجعة مراكز الطوارئ في المستشفيات : 

الحالة الطارئة هي الحالة الطبية التي تتطلب العناية الفورية , والتي لا يمكن تأجيلها  , والتي تؤثر على حياة المريض في حالة عدم الحصول على العلاج الطبي الفوري ، وقد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة , وفي هذه الحالة على المشترك ان يتبع الخطوات التالية:

1-     الإتصال  فورا في الطبيب المعتمد لإستشارته واخذ النصح الطبي , إذا اكان ذلك ممكنا.

2-      التوجه إلى اقرب غرفة طوارئ في اقرب مستشفى معتمد , مصطحبا بطاقة الاشتراك و الهوية  الشخصية .

3-      سيقوم قسم الطوارئ فورا بإجراء اللازم , إذ كانت الحالة المرضية تقع ضمن التغطية التأمينية الممنوحة للمشترك.

 

 

الإدخال للمستشفى :

1-      يقوم الطبيب المعالج بترتيب عملية الإدخال للمستشفى , وذلك بعد تشخيص الحالة المرضية للمشترك  واخذ الموافقة المسبقة على شمولها .

2-      التوجه إلى قسم الإدخال لدى المستشفى المعتمد مصطحبا بطاقة الاشتراك ,والهوية الشخصية  ، وكذلك التقرير الطبي الذي يوضح الحالة المرضية حتى يتمكن من خدمة المشترك  بأسرع وقت ممكن .

3-      سيقوم قسم الإدخال لدى المستشفى المعتمد بإبلاغ  (Global United )  بالحالة  المرضية  للمشترك , واخذ الموافقة علىالدخول  للمستشفى .

4-      للعمليات الجراحية أو الحالات المرضية المتوسطة والكبيرة يقوم موظف التأمين المنتدب من  (Global United)   بمتابعة الحالة المرضية وفي بعض الأحيان يقوم طبيب الشركة بزيارة المستشفى للتأكد من مدى تنفيذ عمليات الجودة والوقوف على الحالة المرضية .

 

 

العلاج خارج الشبكة الطبية :

لقد عمدت (Global United)  على توفير  مراكز العلاج المختلفة  في كافة مناطق فلسطين  لتمكين المشتركين من تلقي العلاج الطبي دون عناء , ولكن في حالة مراجعة أي من الجهات الطبية  غير المعتمدة ،  يترتب على المشترك أن يدفع كافة المصاريف الطبية , ومن ثم إرسال المطالبة إلى شركة التامين أو مركز ادعاء (Global United  ), خلال مدة أقصاها 15 يوم  عمل من اجل تعويض المشترك  حسب شروط عقد التامين وعلى المشترك  عند تقديم المطالبة النقدية , أي مطالبة العلاج خارج الشبكة الطبية , ضرورة  تعبئة نموذج المطالبات النقدية والذي يتضمن :

-      رقم بطاقة الاشتراك .

-      اسم الشركة العامل لديها المشترك.

-      اسم  ورقم المريض المشترك كاملا .

-      اسم الجهة الطبية المقدمة العلاج ورقم التلفون والفاكس واسم المدينة .

-      التقرير الطبي المفصل عن الحالة المرضية من الطبيب أو المستشفى المعالج .

-      فاتورة مفصلة أصلية  .

-      سندات القبض الأصلية .

  في حالة مراعاة ما جاء أعلاه ، فان صرف قيمة الفواتير يتم بعد 21 يوم من تاريخ الشهر المنصرم لتقديم المطالبة .

 

 

تغطية التابعين القانونيين

الأطفال: يحق للمشترك وبعد موافقة رب العمل إضافة التابعين القانونيين له من أبناء دون سن  18  عام أو الأبناء الطلبة دون سن ألـ 24 شريطة إثبات ذلك . وفي جميع الأحوال عند إضافة أي من الأبناء لمنفعة التامين الصحي يجب اشراك   جميع الأبناء للتأمين الصحي وتوثيق ذلك بصوره عن الهوية الشخصية  .

 

 

الاستثناءات

أن كل عقد تامين صحي يخضع إلى تغطيات ومنافع واستثناءات محددة , أي أن برامج التامين تخضع إلى قواعد وأنظمة للضبط , فمن المستحسن قراءة هذه الشروط والتحديدات والتي يتم ارفاقها مع اتفاقية التأمين الصحي  حتى لا يتعرض المشترك لأي شكل من الإحراج أو عدم الاستفادة من خدمة هي من حق  المشترك  وان قسم خدمة العملاء في (Global United )على أتم الاستعداد للإجابة عن أي استفسار يتعلق بعقد التامين الخاص بالمشترك  ،.